المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي ـ نواكشوط المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي ـ نواكشوط
twetter
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تدشين قناة للأسرة

 


احتفلت قطاعات حكومية وأخرى مدنية في موريتانيا، باليوم العالمي للمرأة، حيث أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل بموريتانيا، عدة أنشطة يوم الأربعاء 8 مارس 2023، انطلقت بحفل بهيج بقصر المؤتمرات وسط العاصمة نواكشوط تخليداً لليوم العالمي للمرأة.

حضر الحفل السيدة الأولى مريم بنت الداه ووزيرة العمل الاجتماعي والأسرة والطفل السيدة صفيه انتهاه، وكان على رأس تلك الأنشطة تدشين أول قناة تلفزيونية موريتانية تعنى بقضايا الأسرة، كما دشنت الوزارة سوقاً للنساء معيلات الأسر، بمقاطعة دار النعيم في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

انطلقت الأنشطة بحفل كبير بقصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تحت شعار "لنجعل من التقنيات الجديدة رافعة للسياسة والتمكين الاقتصادي الموريتاني"، بحضور معظمه من النساء يمثلن مختلف الفئات والتخصصات.

كما احتفى المركز الموريتاني لمرضى القلب وشركة نحاس موريتانيا بالعاملات، على غرار مؤسسات أخرى موريتانية في إطار الاحتفاء بهذا اليوم العالمي.

اليوم العالمي للمرأة مناسبة تخلدها المرأة الموريتانية كل عام، تظهر خلالها مكانتها وتبرز دورها التشاركي مع الرجل في البناء وتطرح مشاكلها وتحدياتها وتطالب بالإنصاف.

الدولة الموريتانية منذ نشأتها فتحت الباب أمام حواء موريتانيا للعب دورها في التنمية، فظهرت بصمة المرأة الشنقيطية في كل المجالات، تماشياً مع ثقافتها الدينية وتمسكاً بهويتها وتقاليدها الأصيلة.

كاتب الموضوع

المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي

0 تعليق على موضوع : تدشين قناة للأسرة

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إتصل بنا

    التسميات

    أعلن هنا

    عدد زوار المدونه