المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي ـ نواكشوط المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي ـ نواكشوط
twetter
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وفد من اليونيسيف يزور المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي

 

زار وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ( UNICEF)  المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي اليوم الثلاثاء ،برئاسة السيدة آلان وادراوكو، وعقد لقاء مع ممثلين عن المدرسة برئاسة رئيس قطاع الشؤون الطلابية الأستاذ حاميدو ماغريغا، تناول اللقاء التعريف بالمدرسة والأدوار التي أنشئت من أجلها، وإمكاناتها التكوينية والتربوية، وقدرتها الاستيعابية.

وفي هذا الإطار قدم رئيس قطاع الشؤون الطلابية ورقة تعيريفية شاملة عن المدارسة  ركز فيها على المراحل التي مرت بها المدرسة، حيث نبه الحاضرين إلى أن المدرسة في نسختها الأولى انطلقت سنة 2003 كمركز متخصص في مجال الطفولة الصغرى، وقد استطاع أن يعمل على تكوين مئات المربيات داخل أقاسم المدرسة، مشيرا إلى أنها أيضا كانت تضطلع ـ طيلة العقدين الماضيين ـ  بدور المكون التربوي للمربيات في مختلف ولايات الوطن.
كما تناول التعريف المدرسة في نستختها الجديدة التي انطلقت سنة 2020 باعتبارها مؤسسة تكوينية تابعة لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة متخصصة في تكوين وتدريب جميع أسلاك وزارة العمل الاجتماعي والطفولة  والأسرة، وقد تمكنت منذ تأسيسها قبل سنتين من تخريج مائتي طالب موظف في مختلف أسلاك العمل الاجتماعي و فئات التربية الخاصة .

ثم قام الوفد ، بعد ذلك ، بجولة لمبنى التوسعة (قيد الإنشاء) الذي يوشك على الانتهاء، فتجول بين الأقسام والمكاتب الإدارية والملحقات التابعة للمبنى والتي تضم مختبرات، ومكتبة، وومدرج للمحاضرات، وقاعة للاجتماعات، بالإضافة إلى مقهى، ومحل إقامة خاص بزوار المدرسة من الخارج .

وأعرب الوفد عن ارتياحه الكبير لاكتشافه هذا الصرح المهم وما يتمتع به من إمكانات تروبية و أكاديمية متنوعة، متنيا أن تتعزز العلاقة بين الطرفين للصالح العام، في قابل الأيام .

حضر اللقاء من جانب المدرسة  رئيس قطاع الشؤون الأكاديمية والتربوية الأستاذ محمد احمد ولد محمد الأمين ومستشارا المدير الأستاذ سيدي المختار دده والأستذ محمدن متالي كما حضره رئيس مصلحة البحث العلمي بالمدرسة الأستاذ يحيى البيضاوي .

يذكر أن المدرسة الآن تعتبر رسميا في إجازتها الصيفية، إلا أنها يداوم  فهيا فريق خاص بالمناوبة الصيفية .

كاتب الموضوع

المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي

0 تعليق على موضوع : وفد من اليونيسيف يزور المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إتصل بنا

    التسميات

    أعلن هنا

    عدد زوار المدونه